البوابة بريس

فنادق الأشباح بإيموزار كندر..أين الخلل؟

الثلاثاء 01 يناير 2019

ما سبب إقدام 8 وحدة فندقية بمدينة إيموزار كندر، على إغلاق أبوابها ؟ هل لأسباب ذاتية وموضوعية، أم لإعادة بيعها أو إصلاحها؟  فريق البوابة بريس أجرى جولة استطلاعية بعدد من النقاط السياحية بالمدينة للإطلاع عن قرب على واقع قطاع السياحة ببوابة الأطلس المتوسط.

مند عقد من الزمن بدأت الصناعة السياحية بإيموزار كندر تمر بوضعية حرجة بسبب تراكم اشكالات وإكراهات مرتبطة أساسا بتباعد الرؤى بين المتدخلين وغياب استراتيجية مبنية على معطيات حقيقية حول الواقع الحقيقي للقطاع السياحي بجهة فاس مكناس.

فعدد الفنادق المغلقة راجعة لأسباب مختلفة منها ماهو معروض للبيع، بينما وحدات أخرى يوجد بعضها في طور التسوية القضائية وإما جراء أداء أقساط العمال بصندوق الضمان الإجتماعي أو تهرب ضريبي،ومنها ما لايزال معروضا على أنظار القضاء.

ويرى مهنيون أن المدينة لم تحسن استثمار السوق السياحية بشكل ايجابي الشيء الذي قد يكون له وقع حاسم على مستقبل الصناعة السياحية دون انتظار المخططات التنموية السياحية الجديدة، اذ بدأت بوادر التراجع بالرغم من الموقع الجغرافي للمدينة المتواجد في الطريق الوطنية رقم 8 الرابطة بين شمال و جنوب المغرب وتواجد المدينة على بعد 25 كيلومتر فقط من المطار الدولي فاس-سايس..

وبالرغم من انتعاش السياحة الداخلية خلال فترة الصيف، لم تفلح سياسة تشجيعها في تحقيق موازنة داخل القطاع.

ليبقى السؤال المطروح

أين الخلل؟

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← ايموزار كندر..جمعية الجانب الأخضر تواكب الصانعات التقليديات ضمن مشروع مؤازرة II ←  أوراش .. دينامية كبيرة وحركة دؤوبة بين الشباب المستفيد بإيموزار كندر  ← جمعية المواهب تستقبل الأطفال بالتزامن مع العطلة الصيفية ← المكتب المحلي ب”ليزاداك” يقاطع استحقاقات نهاية الموسم الجامعي بالمعهد ← مديرية صفرو: لقاء تنسيقي مع الجماعات الترابية لتحضير برامج العمل المزمع إدراجها ضمن عقود البرامج بين الدولة والجهات ← الذكاء التركي استطاع ان يسيطر على الاعلام العمومي المغربي الذي جعله نافدة لترويج لسياحة و اقتصاد وثقافة دولة تركيا ← جماعة ايموزار كندر تُسخر مستخدميها و آلياتها عوض المقاولة الموكولة لها تهيئ المطرح الجماعي ← مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يعد جمهوره بقضاء يوم جمعة حافل وغني بالاكتشافات والروحانيات. ← مديرية صفرو تنظم اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية حول ” تجويد المدرسة المغربية “ ← بعد أن انهال عليهم رئيس المجلس الجماعي بوابل من السب والشتم.. فريق المعارضة بجماعة ايموزار كندر يصدر بيان استنكاري للرأي العام المحلي والوطني
صوت و صورة