البوابة بريس

بعد سحب استضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية CAN من الكاميرون هل يبقى المغرب الأوفر حظا لتنظيم هذه التظاهرة الرياضية القارية ؟

الجمعة 07 ديسمبر 2018

سحبت الكاف رسميا استضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية ( الكان ) 2019 من الكاميرون بعد تأخرها في إنجاز كل الاستعدادات و التحضيرات اللازمة لهذه التظاهرة الرياضية القارية عقب اجتماع استثنائي للجنة التنفيذية للاتحاد الذي عقد في اكرا و قال احمد احمد في مؤتمر الصحفي عقب هذا الاجتماع : ” اليوم اتخذنا قرار سحب استضافة “كان” 2019 من الكاميرون”

و للتذكير فان عدد دول المؤهلة للنهائيات قد ارتفع من 16 إلى 24 فريقا. و حسب ما ورد في تحاليل بعض المختصين في مجال السياسة الرياضية فان المغرب يبقى الأوفر حظا. مقارنة بجنوب إفريقيا –لتنظيم هذه البطولة القارية لعدة معطيات:

-توفير المغرب على 6 ملاعب جاهزة تصل سيعتها الاستيعابية ما بين 45 ألف إلى 60 ألف متفرج

– فاس طنجة الرباط الدار البيضاء مراكش اكادير .

– الاستقرار الأمني الذي يعرفه المغرب و المشهود به عالميا.

-عدد الفنادق ذات المستوى العالي في التصنيف سواء في المدن المذكورة او المدن المجاورة لها.

-الإمكانيات الجد متطورة للاتصال و التواصل للصحافة القارية و الدولية المواكبة للتظاهرة.

-شبكة الطريق السيار التي تربط بين اكبر المدن المغربية.

– تواجد مطارات-دولية- بالمدن التي تضم الملاعب سالفة الذكر.

– استحسان أغلبية أعضاء اللجنة التنفيذية (22) استضافة المغرب للبطولة مقارنة بعدد الأصوات التي تميل إلى جنوب إفريقيا . هي الدول انكلوسكسونية (9 دول)

– تفوق الكرة المغربية من حيث النتائج : الظفر بكاس (الشان) بطولة أمم إفريقيا للمحليين 2018.

مشاركة المغرب في كاس العالمية المنظمة بروسيا2018.

فوز الوداد البيضاوي بالكأس القارية أمام الأهلي المصري 2018.

فوز الرجاء البيضاوي بكاس الكاف 2019 أمام فيتاكلوب  الكونغولي .(كاس التحاد الإفريقي)

كل هذه المعطيات الموضوعية تجعل من المغرب البلد المؤهل لتنظيم هذه البطولة القارية و التي تحظى بمتابعة كبيرة عبر العالم نظرا لقيمة اللاعبين الذين  يشاركون ضمن فرقهم الوطنية و الذين يتميزون بقيمة فنية كروية تعتمد عليها كل الفرق الاروبية المؤتمر ايجابيا في تالف هذه الأندية محليا و قاريا و دوليا .

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← ايموزار كندر..جمعية الجانب الأخضر تواكب الصانعات التقليديات ضمن مشروع مؤازرة II ←  أوراش .. دينامية كبيرة وحركة دؤوبة بين الشباب المستفيد بإيموزار كندر  ← جمعية المواهب تستقبل الأطفال بالتزامن مع العطلة الصيفية ← المكتب المحلي ب”ليزاداك” يقاطع استحقاقات نهاية الموسم الجامعي بالمعهد ← مديرية صفرو: لقاء تنسيقي مع الجماعات الترابية لتحضير برامج العمل المزمع إدراجها ضمن عقود البرامج بين الدولة والجهات ← الذكاء التركي استطاع ان يسيطر على الاعلام العمومي المغربي الذي جعله نافدة لترويج لسياحة و اقتصاد وثقافة دولة تركيا ← جماعة ايموزار كندر تُسخر مستخدميها و آلياتها عوض المقاولة الموكولة لها تهيئ المطرح الجماعي ← مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يعد جمهوره بقضاء يوم جمعة حافل وغني بالاكتشافات والروحانيات. ← مديرية صفرو تنظم اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية حول ” تجويد المدرسة المغربية “ ← بعد أن انهال عليهم رئيس المجلس الجماعي بوابل من السب والشتم.. فريق المعارضة بجماعة ايموزار كندر يصدر بيان استنكاري للرأي العام المحلي والوطني
صوت و صورة