البوابة بريس

جمعيتين من إيموزاركندرتمثلان إقليم صفرو ضمن مراسيم توقيع إتفاقيات مشاريع الجمعيات المتعاقدة مع وزارة الشغل برسم 2018

الخميس 29 نوفمبر 2018

ترأس اليوم  وزير الشغل و الإدماج المهني السيد محمد يتيم حفل توقيع اتفاقيات الشراكة بين الوزارة والجمعيات العاملة في مجال محاربة ظاهرة تشغيل الأطفال، وتلك النشيطة في مجال حماية حقوق المرأة في العمل.


وصرح الوزير أن مسألة حماية الطفولة والنهوض بحقوق المرأة في العمل أضحت من القضايا الوطنية الأساسية التي تستأثر باهتمام الرأي العام الوطني، والفعاليات الحقوقية، والمجتمع المدني، كما تحظى باهتمام واسع في البرنامج الحكومي ، وذلك بهدف تسريع وتيرة القضاء على ظاهرة تشغيل الأطفال ومحاربة التمييز الذي تعاني منه المرأة في عالم الشغل، وتكثيف مشاركتها في الحياة العملية، مع الأخذ بعين الاعتبار البعد المجالي والقطاعي في العديد من السياسات العمومية والبرامج ومخططات العمل سواء التي تم تنفيذها أو التي في طور الإنجاز،وفي السياق ذاته، أكد الوزير على أن الوزارة قد أصرت هذه السنة على إضافة مؤشر خاص يعنى باستهداف الفئات المتواجدة بمناطق نائية للمساهمة في تمكينها من الاستفادة من هذا النوع من المشاريع.

فيما يخص نتائج عملية انتقاء مشاريع الجمعيات تم انتقاء الجمعيات على النحو التالي:

في مجال حماية حقوق المرأة في العمل:

أربعة (4) جمعيات  تم انتقاء مشاريعها من أصل 44 بناء على الأنشطة الموجهة :

  • للتحسيس بوضعية المرأة لفائدة المقاولة؛
  • للتحسيس بوضعية المرأة لفائدة الأجراء ؛
  • لتقوية قدرات المرأة العاملة؛
  • لتحسين ظروف عمل المرأة

في مجال محاربة تشغيل الأطفال:

تسعة (9) جمعيات  تم اختيار  مشاريعها من أصل 59 بناء على الأنشطة التالية  :

  • التحسيس بخطورة ظاهرة تشغيل الأطفال؛
  • تحسين ظروف عمل الأطفال المتراوحة أعمارهم بين 15 و 18 سنة ؛
  • انتشال الأطفال من سوق الشغل؛
  • انتشال الفتيات القاصرات من العمل المنزلي؛
  • تواجد الفئات المستهدفة بمناطق نائية

وتجدر الإشارة إلى أن جمعية الثقة للتنمية النسائية و جمعية الجانب الأخضر للتنمية من مدينة إيموزار كندر كانتا ضمن 9 جمعيات من أصل 103 جمعية موزعة على كامل التراب الوطني المنتقاة في إطار اتفاقيات الشراكة بين الوزارة والجمعيات العاملة في مجال محاربة ظاهرة تشغيل الأطفال، وتلك النشيطة في مجال حماية حقوق المرأة في العمل.

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← ايموزار كندر..جمعية الجانب الأخضر تواكب الصانعات التقليديات ضمن مشروع مؤازرة II ←  أوراش .. دينامية كبيرة وحركة دؤوبة بين الشباب المستفيد بإيموزار كندر  ← جمعية المواهب تستقبل الأطفال بالتزامن مع العطلة الصيفية ← المكتب المحلي ب”ليزاداك” يقاطع استحقاقات نهاية الموسم الجامعي بالمعهد ← مديرية صفرو: لقاء تنسيقي مع الجماعات الترابية لتحضير برامج العمل المزمع إدراجها ضمن عقود البرامج بين الدولة والجهات ← الذكاء التركي استطاع ان يسيطر على الاعلام العمومي المغربي الذي جعله نافدة لترويج لسياحة و اقتصاد وثقافة دولة تركيا ← جماعة ايموزار كندر تُسخر مستخدميها و آلياتها عوض المقاولة الموكولة لها تهيئ المطرح الجماعي ← مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يعد جمهوره بقضاء يوم جمعة حافل وغني بالاكتشافات والروحانيات. ← مديرية صفرو تنظم اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية حول ” تجويد المدرسة المغربية “ ← بعد أن انهال عليهم رئيس المجلس الجماعي بوابل من السب والشتم.. فريق المعارضة بجماعة ايموزار كندر يصدر بيان استنكاري للرأي العام المحلي والوطني
صوت و صورة