البوابة بريس

الملك محمد السادس يتصدر رفقة بعض زعماء العالم احتفالات باريس بالذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى

الأحد 11 نوفمبر 2018

بدعوة من الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون يشارك الملك محمد السادس في المراسيم الدولية لاحتفالات باريس بالذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى، التي أنهت الحرب العالمية الاولى.

وكان في استقبال الملك محمد السادس لدى وصوله إلى قصر الإيليزي، رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون وزوجته بريجيت ماكرون.

وتجري هذه الاحتفالات، التي تعرف مشاركة رؤساء وحكومات حوالي 70 بلدا، فضلا عن ممثلي المؤسسات الأوروبية، ومنظمة الأمم المتحدة، وعدد من المنظمات الدولية الأخرى، بقوس النصر بباريس الذى يشرف على حي الشانزيليزيه الشهير والذى أقيم تحته قبر الجندي المجهول وشعلة لا تنطفىء للتذكير بحجم هذا النزاع الذى أودى بحياة الملايين.

ومن بين الحاضرين إلى جانب الملك محمد السادس، الرئيس الأمريكى دونالد ترامب والرئيس الروسى فلاديمير بوتين والرئيس التركى رجب طيب اردوغان، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.

وتشكل هذه الاحتفالات مناسبة لاستحضار تضحيات المحاربين القدامى خلال الحرب العالمية الأولى، ولتكريم مشترك لهؤلاء الرجال، الذين ضحوا بأرواحهم من اجل انتصار قيم السلم والمصالحة والوئام.

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← إئتلاف اليوسفية للتنمية يصدر بيان بخصوص غياب المراحيض العمومية بشواطئ الرباط ← ايموزار كندر..جمعية الجانب الأخضر تواكب الصانعات التقليديات ضمن مشروع مؤازرة II ←  أوراش .. دينامية كبيرة وحركة دؤوبة بين الشباب المستفيد بإيموزار كندر  ← جمعية المواهب تستقبل الأطفال بالتزامن مع العطلة الصيفية ← المكتب المحلي ب”ليزاداك” يقاطع استحقاقات نهاية الموسم الجامعي بالمعهد ← مديرية صفرو: لقاء تنسيقي مع الجماعات الترابية لتحضير برامج العمل المزمع إدراجها ضمن عقود البرامج بين الدولة والجهات ← الذكاء التركي استطاع ان يسيطر على الاعلام العمومي المغربي الذي جعله نافدة لترويج لسياحة و اقتصاد وثقافة دولة تركيا ← جماعة ايموزار كندر تُسخر مستخدميها و آلياتها عوض المقاولة الموكولة لها تهيئ المطرح الجماعي ← مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يعد جمهوره بقضاء يوم جمعة حافل وغني بالاكتشافات والروحانيات. ← مديرية صفرو تنظم اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية حول ” تجويد المدرسة المغربية “
صوت و صورة