البوابة بريس

مأساة..أسرة بمدينة إيموزار كندرتقطن بكهف وتعيش مع القوارض والجرذان

الأحد 04 نوفمبر 2018

في كهف تحت الأرض تنعدم فيه أدنى شروط العيش، تعيش الأم زهرة افقير البالغة من العمر ثلاثون سنة  معاناة حقيقية بعدما وجدت نفسها، وقد تخلى عنها زوجها، تكابد مصاعب الحياة من أجل رعاية أطفالها.

كانت زهرة أفقير تمني النفس بأن تعيش حياة سعيدة بعد الزواج، إلا أن الرجل الذي قبلت الزواج منه بدون تردد متطلعة لقضاء باقي حياتها عطفا ورأفة في كنفه سيهجرها  لتواجه بعدها الفقر والمرض والإهمال.

جحيم ومعاناة 

“أطفالي فاطمة الزهراء،11سنة،كريم أشرف، تسع سنوات،واية سنتين يعانون من فقر مدقع ونوبات هلع وخوف أثناء الليل بعد مهاجمة القوارض و الجرذان لهم مما اضطر إبني لمغادرة مدرسته وتوفير الحماية لأخوته”، تقول الأم زهرة أفقير، البالغة من العمرثلاثين سنة ، مؤكدة للبوبة بريس أنها وجدت نفسها مضطرة للعيش في كهف،بعد جحود زوجها الذي فضل التخلي عنها بعد أن عمق صدمتها .

حبست فتيحة دموعها بصعوبة قبل مواصلة سرد محنتها للبوابة بريس مبرزة أنها تضطر، أحيانا، لفراق ابناءها بحثا عن العمل في حقول جني التفاح أو بيع “البقولة”وفي بعض الأحيان خادمة في المنازل لتوفير ما يحتاجه أبناءها من طعام ، مضيفة أنها تتركهم تحت وطأة الجوع طيلة مدة اشتغالها وعُرضة لخطر القوارض والجرذان التي تهاجمهم على حين غرة.

بملامح متعبة وحزينة تقص زهرة حكايتها مع الكهف المظلم قائلة: “لم أختر العيش داخل هذا الكهف الذي تنعدم فيه أدنى شروط الحياة بل لكوني لم يكن لدي أي خيار اخر فإما العيش في الشارع رفقة ابنائي أو العيش داخل هذا الكهف ”

وتسترسل زهرة حديثها وهي أمّ لثلاثة أطفال وتقول: “يمرض الأطفال باستمرار ونعاني من أمراض الرئة بسبب العيش في هذا الكهف وكما أن إبني غادر المدرسة بسبب الفقر و عدم تمكنه من النوم بالليل بسبب مهاجمة الجرذان و القوارض لنا”.

 

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← ايموزار كندر..جمعية الجانب الأخضر تواكب الصانعات التقليديات ضمن مشروع مؤازرة II ←  أوراش .. دينامية كبيرة وحركة دؤوبة بين الشباب المستفيد بإيموزار كندر  ← جمعية المواهب تستقبل الأطفال بالتزامن مع العطلة الصيفية ← المكتب المحلي ب”ليزاداك” يقاطع استحقاقات نهاية الموسم الجامعي بالمعهد ← مديرية صفرو: لقاء تنسيقي مع الجماعات الترابية لتحضير برامج العمل المزمع إدراجها ضمن عقود البرامج بين الدولة والجهات ← الذكاء التركي استطاع ان يسيطر على الاعلام العمومي المغربي الذي جعله نافدة لترويج لسياحة و اقتصاد وثقافة دولة تركيا ← جماعة ايموزار كندر تُسخر مستخدميها و آلياتها عوض المقاولة الموكولة لها تهيئ المطرح الجماعي ← مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يعد جمهوره بقضاء يوم جمعة حافل وغني بالاكتشافات والروحانيات. ← مديرية صفرو تنظم اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية حول ” تجويد المدرسة المغربية “ ← بعد أن انهال عليهم رئيس المجلس الجماعي بوابل من السب والشتم.. فريق المعارضة بجماعة ايموزار كندر يصدر بيان استنكاري للرأي العام المحلي والوطني
صوت و صورة