البوابة بريس

تدشين مؤتمر الشباب العربي بالعاصمة القاهرة تحت شعار بالمحبة والسلام نبني الاوطان

الجمعة 02 نوفمبر 2018

عقد ائتلاف الشباب العربي مؤتمرا حاشدا بالقاهرة مساء أمس، تحت شعار “بالمحبة والسلام نبني الأوطان”، وذلك بحضور المستشار مؤيد السعدي ممثل عن مجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية، وعمرو عمارة رئيس الائتلاف، ونائب رئيس الائتلاف العميد الركن علي مثني، ورئيس المكتب التنفيذي بجمهورية العراق رعد المشهداني، ورئيس المكتب التنفيذي بدوله ليبيا فتحي مصطفى، ورئيس المكتب التنفيذي بجمهورية مصر العربية حسن مكرم، وعدد من قيادات واعضاء الائتلاف بجميع الدول العربية.
ووجه رئيس ائتلاف الشباب العربي عمرو عمارة في بداية كلمته الشكر لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي على دوره الكبير في دعم الشباب العربي بشكل عام والمصري بشكل خاص، واهتمامه بهم ورغبته في سماعهم لدرجة أنه يخصص كل عام مؤتمرا شبابيا يجمع شباب العالم بأسره لتبادل الخبرات.
وأكد عمارة في تصريحاته على دعم الحكومات العربية في مشروعها المواجه للتطرف والإرهاب والساعي لإعادة بناء الدول العربية التي عانت من هذا الإرهاب كسوريا والعراق، منوها عن وجود مشروع مشترك بين الائتلاف وبين مجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية من أجل مشروع اقتصادي عربي مشترك.
من جانبه وجه العميد الركن علي مثني نائب رئيس الائتلاف الشكر لمصر على استضافتها هذا المؤتمر، مؤكدا في كلمته على سعي الائتلاف في الفترة المقبلة لتعميق سبل التعاون بين الشعوب العربية وخاصة الشباب الذين يعتبرون هم رأس الحربة الأساسي لرفعة ونهضة الأوطان.
انتهى المؤتمر بإعلان عدد من التوصيات أهمها إعلان الائتلاف عمله تحت رعاية جامعة الدول العربية وفقا للقانون واللوائح.

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← ايموزار كندر..جمعية الجانب الأخضر تواكب الصانعات التقليديات ضمن مشروع مؤازرة II ←  أوراش .. دينامية كبيرة وحركة دؤوبة بين الشباب المستفيد بإيموزار كندر  ← جمعية المواهب تستقبل الأطفال بالتزامن مع العطلة الصيفية ← المكتب المحلي ب”ليزاداك” يقاطع استحقاقات نهاية الموسم الجامعي بالمعهد ← مديرية صفرو: لقاء تنسيقي مع الجماعات الترابية لتحضير برامج العمل المزمع إدراجها ضمن عقود البرامج بين الدولة والجهات ← الذكاء التركي استطاع ان يسيطر على الاعلام العمومي المغربي الذي جعله نافدة لترويج لسياحة و اقتصاد وثقافة دولة تركيا ← جماعة ايموزار كندر تُسخر مستخدميها و آلياتها عوض المقاولة الموكولة لها تهيئ المطرح الجماعي ← مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يعد جمهوره بقضاء يوم جمعة حافل وغني بالاكتشافات والروحانيات. ← مديرية صفرو تنظم اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية حول ” تجويد المدرسة المغربية “ ← بعد أن انهال عليهم رئيس المجلس الجماعي بوابل من السب والشتم.. فريق المعارضة بجماعة ايموزار كندر يصدر بيان استنكاري للرأي العام المحلي والوطني
صوت و صورة