البوابة بريس

مجلس دار الشباب ابن سينا بإيموزار كندر..تدشين وإعطاء انطلاقة لعدة أوراش تهم البنية التحتية

السبت 20 أكتوبر 2018

بعد استكمال تشكيل هياكلها وانتخاب أعضائها جمعية مجلس دار الشباب بصدد تدشين و إعطاء انطلاقة لعدة أوراش تهم البنية التحتية وذلك بنتسيق مع الجماعة الترابية لإيموزار كندر و الجمعية الرياضية للكرة الحديدية بإيموزار كندر تحت رئاسة السيد رحو أسرار.

و تأتي هذه المبادرة تماشيامع تنزيل أحكام دستور 2011 فيما يرتبط بالمجتمع المدني، وورش الديمقراطية التشاركية، ثم ورش منظومة الشراكة بين الدولة والجمعيات  واستكمالا لما تحقق من تراكم وإنجازات في مجال العمل المدني منذ فجر الاستقلال.

وتعتبر دار الشباب مؤسسة عمومية تربوية ثقافية واجتماعية وفضاءا خصبا لممارسة أنشطة مختلفة ومتنوعة : كالمسرح، الموسيقى، الرقص، السينما، الفنون التشكيلية والرياضة. إلى جانب كونها فضاءا للتكوين والتعلم، بحيث توفر للشباب خدمات من شأنها المساهمة في تحسين تحصيلهم المعرفي والمهني، من خلال دروس في المعلوميات  واللغات الأجنبية فضلا عن دروس في الدعم في مختلف المواد الدراسية.

كما تمكن هذه المؤسسات الشباب من فرص الالتقاء، و العيش والتأقلم داخل المجموعة بالإضافة إلى الانفتاح على الآخر وتعلم قيم التسامح، حيث تعد بمثابة مدرسة للتفاعل الاجتماعي والتعود على تحمل المسؤولية والممارسة الديمقراطية من خلال تنظيمها الإداري وطريقة تسييرها الموكولة إلى مجلس دار الشباب الذي ينتخب أعضاءه بطريقة ديمقراطية في جمعيات تعمل داخل الدار.

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← ايموزار كندر..جمعية الجانب الأخضر تواكب الصانعات التقليديات ضمن مشروع مؤازرة II ←  أوراش .. دينامية كبيرة وحركة دؤوبة بين الشباب المستفيد بإيموزار كندر  ← جمعية المواهب تستقبل الأطفال بالتزامن مع العطلة الصيفية ← المكتب المحلي ب”ليزاداك” يقاطع استحقاقات نهاية الموسم الجامعي بالمعهد ← مديرية صفرو: لقاء تنسيقي مع الجماعات الترابية لتحضير برامج العمل المزمع إدراجها ضمن عقود البرامج بين الدولة والجهات ← الذكاء التركي استطاع ان يسيطر على الاعلام العمومي المغربي الذي جعله نافدة لترويج لسياحة و اقتصاد وثقافة دولة تركيا ← جماعة ايموزار كندر تُسخر مستخدميها و آلياتها عوض المقاولة الموكولة لها تهيئ المطرح الجماعي ← مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يعد جمهوره بقضاء يوم جمعة حافل وغني بالاكتشافات والروحانيات. ← مديرية صفرو تنظم اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية حول ” تجويد المدرسة المغربية “ ← بعد أن انهال عليهم رئيس المجلس الجماعي بوابل من السب والشتم.. فريق المعارضة بجماعة ايموزار كندر يصدر بيان استنكاري للرأي العام المحلي والوطني
صوت و صورة