البوابة بريس

بعد طول انتظار وتآكل مبانيها،ساكنة إيموزار كندر تطالب بفتح مفوضية للشرطة

السبت 20 أكتوبر 2018

بعد أن سبق للمديرية العامة للأمن الوطني اتخاذ قرار بإحداث مفوضية للشرطة بإيموزار كندر قبل مايزيد عن ثلاث سنوات، واستكمال بناء المقر الخاص بها،كما سبق وأن زارت لجن مختصة المدينة وأنجزت تقريرا أكدت فيه توفر جميع شروط فتح مفوضية للشرطة، منها الموقع الاستراتيجي الذي تتميز به المدينة، باعتبارها تربط شمال و جنوب المملكة عبر الطريق الوطنية رقم 8 إلى جانب الكثافة السكانية المهمة.

وجاء قرار إحداث مفوضية الشرطة بإيموزار كندر بناء على مجموعة من التقارير الإدارية، التي توصلت بها وزارة الداخلية من قبل ممثليها بالإقليم، ومطالب المجتمع المدني المحلي، التي تم التعبير عنها في مجموعة من الملتقيات، في ظل قلة عناصر المركز الترابي للدرك الملكي الذين لا يتعدى عددهم ثلاثة عشر موزعين على مجموع الجماعتين الترابيتين إيموزار كندر و ايت السبع لجروف، يعهد إليهم استتباب الأمن ، فضلا عن الخصاص في العتاد الذي يعانيه مركز الدرك الملكي بإيموزار كندر.

كما يضطر العديد من سكان مدينة إيموزار كندر وايت السبع لجروف  والمناطق المجاورة إلى قطع مسافة تصل في بعض الأحيان إلى 50 كيلومترا لإنجاز بطاقة التعريف الوطنية أو الحصول على الوثائق الإدارية لمصالح الأمن الوطني.

و للتذكير فإن سكان إيموزار ينتظرون فتح هذه الملحقة بإلحاح كبير, لأن بناية المفوضية قد شيدت منذ عدة سنين, و لكن لم تفتح أبوابها لحد الآن, بينما المنطقة في أمس الحاجة لخدمات الشرطة عن قرب لما يعرفونه عنها من كفاءة عالية للقضاء المجرمين و التصدي للفاسدين .

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← إئتلاف اليوسفية للتنمية يصدر بيان بخصوص غياب المراحيض العمومية بشواطئ الرباط ← ايموزار كندر..جمعية الجانب الأخضر تواكب الصانعات التقليديات ضمن مشروع مؤازرة II ←  أوراش .. دينامية كبيرة وحركة دؤوبة بين الشباب المستفيد بإيموزار كندر  ← جمعية المواهب تستقبل الأطفال بالتزامن مع العطلة الصيفية ← المكتب المحلي ب”ليزاداك” يقاطع استحقاقات نهاية الموسم الجامعي بالمعهد ← مديرية صفرو: لقاء تنسيقي مع الجماعات الترابية لتحضير برامج العمل المزمع إدراجها ضمن عقود البرامج بين الدولة والجهات ← الذكاء التركي استطاع ان يسيطر على الاعلام العمومي المغربي الذي جعله نافدة لترويج لسياحة و اقتصاد وثقافة دولة تركيا ← جماعة ايموزار كندر تُسخر مستخدميها و آلياتها عوض المقاولة الموكولة لها تهيئ المطرح الجماعي ← مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يعد جمهوره بقضاء يوم جمعة حافل وغني بالاكتشافات والروحانيات. ← مديرية صفرو تنظم اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية حول ” تجويد المدرسة المغربية “
صوت و صورة