البوابة بريس

بعد طول انتظار وتآكل مبانيها،ساكنة إيموزار كندر تطالب بفتح مفوضية للشرطة

السبت 20 أكتوبر 2018

بعد أن سبق للمديرية العامة للأمن الوطني اتخاذ قرار بإحداث مفوضية للشرطة بإيموزار كندر قبل مايزيد عن ثلاث سنوات، واستكمال بناء المقر الخاص بها،كما سبق وأن زارت لجن مختصة المدينة وأنجزت تقريرا أكدت فيه توفر جميع شروط فتح مفوضية للشرطة، منها الموقع الاستراتيجي الذي تتميز به المدينة، باعتبارها تربط شمال و جنوب المملكة عبر الطريق الوطنية رقم 8 إلى جانب الكثافة السكانية المهمة.

وجاء قرار إحداث مفوضية الشرطة بإيموزار كندر بناء على مجموعة من التقارير الإدارية، التي توصلت بها وزارة الداخلية من قبل ممثليها بالإقليم، ومطالب المجتمع المدني المحلي، التي تم التعبير عنها في مجموعة من الملتقيات، في ظل قلة عناصر المركز الترابي للدرك الملكي الذين لا يتعدى عددهم ثلاثة عشر موزعين على مجموع الجماعتين الترابيتين إيموزار كندر و ايت السبع لجروف، يعهد إليهم استتباب الأمن ، فضلا عن الخصاص في العتاد الذي يعانيه مركز الدرك الملكي بإيموزار كندر.

كما يضطر العديد من سكان مدينة إيموزار كندر وايت السبع لجروف  والمناطق المجاورة إلى قطع مسافة تصل في بعض الأحيان إلى 50 كيلومترا لإنجاز بطاقة التعريف الوطنية أو الحصول على الوثائق الإدارية لمصالح الأمن الوطني.

و للتذكير فإن سكان إيموزار ينتظرون فتح هذه الملحقة بإلحاح كبير, لأن بناية المفوضية قد شيدت منذ عدة سنين, و لكن لم تفتح أبوابها لحد الآن, بينما المنطقة في أمس الحاجة لخدمات الشرطة عن قرب لما يعرفونه عنها من كفاءة عالية للقضاء المجرمين و التصدي للفاسدين .

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← لجنة عن المفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية تحل بجماعة إيموزار كندر، ورئيس المجلس “آوت أوف سيرڤيس” ← في بيان لها، الأغلبية المُعارضة بجماعة ايموزار كندر تستنكر حملة التشهير التي يشنها رئيس المجلس وإقحام السلطات في صراعه السياسي ← علي اعوين” تكليف أميرة شعبان قائمة بأعمال المتحدثة باسم المكتب الرئاسي لإتحاد الشباب العربي ← اتحاد الشباب العربي يُكرم مدير إدارة فلسطين بالجامعة العربية ← مديرية صفرو : انطلاق فعاليات قافلة التعبئة المجتمعية من أجل دعم التمدرس ← إيموزار كندر.. مطالب لحماية الصحافة ممن ينتحل صفتها بدون سند قانوني ← عامل صفرو يترأس مراسيم تنصيب رجال السلطة الجدد  ← مؤسسة صفروبريس للإعلام والتواصل تصدر بيان بخصوص إقدام الرئيس التونسي على استقبال رئيس “البوليزاريو” ← أطفال مخيم المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب قطاع الماء يساهمون في غرس 140 شجيرة تضامنا مع الغابات التي اجتاحتها الحرائق ← بعد غياب بسبب الجائحة.. جمعية صوت الشباب تنظم “مهرجان ثمازيرت”بإيموزار كندر
صوت و صورة