البوابة بريس

أمطار الخير تعم المملكة وتوقع تهاطل ثلوج بالمرتفعات

الخميس 18 أكتوبر 2018

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الخميس، أن تكون الأجواء غائمة وممطرة، حيث ستهم أمطار أو زخات رعدية أحيانا قوية النصف الشمالي للبلاد.

ويرتقب كذلك تساقط الثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط.

وستهم سحب منخفضة وكتل ضبابية جوار السواحل الوسطى والجنوبية، وذلك خلال الصباح والليل، فيما ستكون السماء غائمة جزئيا بباقي الجهات الأخرى. وستهب الرياح قوية نوعا ما شمالية إلى شمالية غربية بالأقاليم الجنوبية، والجنوب- الشرقي، وستهب من القطاع الغربي عموما فيما تبقى من المناطق الأخرى ، على أن تتناثر حبات رملية محلية بالأقاليم الجنوبية والجنوب- الشرقي.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 4 و11 درجة بالمرتفعات وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين 19 و26 درجة بالجنوب الشرقي وجنوب البلاد. وستكون ما بين 11 و18 درجة بباقي الأنحاء الأخرى.

وستعرف درجات الحرارة العليا انخفاضا ملموسا بأغلبية مناطق البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين العرائش وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية وبوجدور، وهادئا بباقي السواحل الأخرى.

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← إئتلاف اليوسفية للتنمية يصدر بيان بخصوص غياب المراحيض العمومية بشواطئ الرباط ← ايموزار كندر..جمعية الجانب الأخضر تواكب الصانعات التقليديات ضمن مشروع مؤازرة II ←  أوراش .. دينامية كبيرة وحركة دؤوبة بين الشباب المستفيد بإيموزار كندر  ← جمعية المواهب تستقبل الأطفال بالتزامن مع العطلة الصيفية ← المكتب المحلي ب”ليزاداك” يقاطع استحقاقات نهاية الموسم الجامعي بالمعهد ← مديرية صفرو: لقاء تنسيقي مع الجماعات الترابية لتحضير برامج العمل المزمع إدراجها ضمن عقود البرامج بين الدولة والجهات ← الذكاء التركي استطاع ان يسيطر على الاعلام العمومي المغربي الذي جعله نافدة لترويج لسياحة و اقتصاد وثقافة دولة تركيا ← جماعة ايموزار كندر تُسخر مستخدميها و آلياتها عوض المقاولة الموكولة لها تهيئ المطرح الجماعي ← مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يعد جمهوره بقضاء يوم جمعة حافل وغني بالاكتشافات والروحانيات. ← مديرية صفرو تنظم اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية حول ” تجويد المدرسة المغربية “
صوت و صورة