البوابة بريس

تجسيدا لسياسة القرب..المجلس الإقليمي لصفرو يعتمدأسلوبا جديدا من خلال عقد الدورةالعادية لشهر شتنبر 2018 في الهواء الطلق

الأثنين 24 سبتمبر 2018

بعيدا عن الأجواء الرسمية عقد صبيحة يوم الإثنين 24 شتنبر 2018 بعين الغرس على الطريق الرابطة بين إيموزار كندر وايفران بجماعة ايت السبع لجروف،إقليم صفرو إجتماع الدورة العادية لشهر شتنبر 2018 للمجلس الإقليمي وصف بالتاريخي لكونه كسر الصورة النمطية التي عهدها المجلس من خلال عقد إجتماعاته داخل ردهات قاعة عمالة صفرو.

تميز الإجتماع بحضور كل من السادة: عامل صاحب الجلالة على إقليم صفرو ،رئيس وأعضاء المجلس الإقليمي و مدير المديرية الإقليمية للفلاحة بصفرو.

وتمحورت أشغال الجلسة حول النقط المتبقية من جدول أعمال الدورة المنعقدة بتاريخ 14 شتنبر 2018،بحيث تركزت على:

4- تقديم عرض من طرف السيد المدير الإقليمي للفلاحة بصفرو بشأن الموسم الفلاحي الحالي

5- الدراسة و المصادقة على دفتر التحملات الخاص بتشغيل اليات المجلس الإقليمي لصفرو.

6- دراسة مشروع الميزانية الإقليمية برسم السنة المالية 2019.

7- المصادقة علر رفع ملتمسللتعجيل بفتح مركز للأمن الوطني بجماعة إيموزار كندر.

8- المصادقة على رفع ملتمس لإحداث مركز للدرك الملكي بجماعة يوسف بن أحمد(صنهاجة)

9- المصادقة على رفع ملتمس للسيد المدير الجهوي للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب قصد إنجاز دراسة تقنية لفائدة الجماعات التي تعرف خصاصا في هذه الحيوية.

وبعد الإنتهاء من أشغال الدورة أقيمت مأدبة غداء على شرف عامل صاحب الجلالة و الوفد المرافق له و كذا رئيس و أعضاء المجلس الإقليمي،كما تميز اللقاء بحضور كل من السادة رجال السلطة المحلية و الإقليمية،أعضاء المجلس القروي لآيت السبع لجروف ومجموعة من رؤساء الجماعات الترابية التابعة للإقليم.

وفي كلمة له أكد رئيس الجماعة القروية لايت السبع لجروف السيد مصطفى إمشوي أن تدشين أول اجتماع للمجلس الإقليمي خارج مقر عمالة الإقليم على تراب جماعةايت السبع لجروف ماهو إلا دليل على أن مؤسسات الدولة، و المؤسسات المنتخبة تسير على النهج القويم، فأصبحت تُطَبِق بالملموس مبدأ المفهوم الجديد للسلطة و سياسة القرب مع جميع المواطنات و المواطنين، رعايا صاحب الجلالة نصره الله.

وأسفر اجتماع الدورة العادية على التصويت بإجماع الحاضرين عى مجموعة النقط المدرجة في جدول أعمال الدورة ماعدا المتعلقة بدراسة مشروع الميزانية الإقليمية برسم السنة المالية 2019 بحكم أن المصالح المالية للمجلس الإقليمي لصفرو لم تتوصل لحد الان بحصة الإقليم من منتوج الضريبة على القيمة المضافة برسم سنة 2019 الذي يمثل مايناهز 97 % من موارد الميزانية الإقليمية.

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← إئتلاف اليوسفية للتنمية يصدر بيان بخصوص غياب المراحيض العمومية بشواطئ الرباط ← ايموزار كندر..جمعية الجانب الأخضر تواكب الصانعات التقليديات ضمن مشروع مؤازرة II ←  أوراش .. دينامية كبيرة وحركة دؤوبة بين الشباب المستفيد بإيموزار كندر  ← جمعية المواهب تستقبل الأطفال بالتزامن مع العطلة الصيفية ← المكتب المحلي ب”ليزاداك” يقاطع استحقاقات نهاية الموسم الجامعي بالمعهد ← مديرية صفرو: لقاء تنسيقي مع الجماعات الترابية لتحضير برامج العمل المزمع إدراجها ضمن عقود البرامج بين الدولة والجهات ← الذكاء التركي استطاع ان يسيطر على الاعلام العمومي المغربي الذي جعله نافدة لترويج لسياحة و اقتصاد وثقافة دولة تركيا ← جماعة ايموزار كندر تُسخر مستخدميها و آلياتها عوض المقاولة الموكولة لها تهيئ المطرح الجماعي ← مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يعد جمهوره بقضاء يوم جمعة حافل وغني بالاكتشافات والروحانيات. ← مديرية صفرو تنظم اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية حول ” تجويد المدرسة المغربية “
صوت و صورة