البوابة بريس

فوج جديد من “كتِيبة السّلام” الأمريكيّة يستعدّ للتطوّع في المغرب، إثنا عشرمنهم حطوا رحالهم بمدينة إيموزار كندر

الجمعة 21 سبتمبر 2018

بعد أيام من وصولهم للمغرب توجه 113 متطوع من هيئة السلام الأمريكية الجدد إلى مناطق مختلفة من المغرب قصد تلقي تكوينات في الثقافة المغربية و الدارجة المغربية من أجل تعزيزالتفاهم الثقافي و المساعدة التنموية بين الولايات المتحدة الأمريكية و المملكة المغربية.

وتعتبر فيالق هيئة السلام، منظمة أمريكية تسعى حسب قانونها الداخلي إلى تقديم المساعدة التقنية، ومساعدة الناس خارج الولايات المتحدة الأمريكية، وجعلهم أكثر تفهما للثقافة الأمريكية، فضلا عن مساعدة الأمريكيين على فهم ثقافات الدول المختلفة حول العالم، من بينها المغرب. تأسست هذه الهيئة سنة 1961 عقب توصية من الرئيس الأمريكي جون إف.كينيدي،وجاء أول فوج من هيئة السلام الأمريكية إلى المغرب سنة 1963 ، بمقتضى اتفاقية ثنائية مغربية – أمريكية مشتركة.

وقد عمل متطوعو هيئة السلام الأمريكية بالمغرب لأزيد من 50 سنة في عدد من المجالات كمدرسين للغة الإنجليزية والتوعية الصحية ومتخصصين في البيئة والنهوض بالمقاولات الصغرى وتقنيين في الإمداد بالماء الصالح للشرب في العالم القروي ومكونين للأساتذة الشباب. وتركز هيئة السلام الأمريكية بالمغرب منذ سنة 2011 على النهوض بالشباب بشراكة مع وزارة الشباب والرياضة.

ويُعدّ المغرب من البلدان الأوائل التي استدعت “كتائب السلام”، بطلب من وزارة الخارجية والتعاون، وذلك في سنة 1963 حيث وصل أول فريق من المتطوعين، المكون من مدرسي اللغة الإنجليزية وخبراء الري.. في وقت بلغ فيه مجموع المتطوعين في إطار هيئة السلام بالمغرب أزيد من 4 آلاف شخص على مدى 51 سنة.

 

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← لجنة عن المفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية تحل بجماعة إيموزار كندر، ورئيس المجلس “آوت أوف سيرڤيس” ← في بيان لها، الأغلبية المُعارضة بجماعة ايموزار كندر تستنكر حملة التشهير التي يشنها رئيس المجلس وإقحام السلطات في صراعه السياسي ← علي اعوين” تكليف أميرة شعبان قائمة بأعمال المتحدثة باسم المكتب الرئاسي لإتحاد الشباب العربي ← اتحاد الشباب العربي يُكرم مدير إدارة فلسطين بالجامعة العربية ← مديرية صفرو : انطلاق فعاليات قافلة التعبئة المجتمعية من أجل دعم التمدرس ← إيموزار كندر.. مطالب لحماية الصحافة ممن ينتحل صفتها بدون سند قانوني ← عامل صفرو يترأس مراسيم تنصيب رجال السلطة الجدد  ← مؤسسة صفروبريس للإعلام والتواصل تصدر بيان بخصوص إقدام الرئيس التونسي على استقبال رئيس “البوليزاريو” ← أطفال مخيم المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب قطاع الماء يساهمون في غرس 140 شجيرة تضامنا مع الغابات التي اجتاحتها الحرائق ← بعد غياب بسبب الجائحة.. جمعية صوت الشباب تنظم “مهرجان ثمازيرت”بإيموزار كندر
صوت و صورة