البوابة بريس

إيموزار كندر..الاستعداد لتنظيم المهرجان الوطني للتفاح في دورته 18

السبت 11 أغسطس 2018

تستعد مدينة إيموزار كندر ، لاحتضان مهرجانها الوطني للتفاح  في دورته الثامنة عشر، وذلك خلال الفترة الممتدة مابين 15 و19 غشت، ويلعب المهرجان دورا حيويا ومهما في التعريف بمنتوج التفاح الذي تتميز به المنطقة وكذا الموروث الثقافي و السياحي  الذي تزخر بها المدينة.

وكعادتها، عمدت إدارة المهرجان خلال الدورة الحالية تنويع الفقرات، مع التركيز على ماله علاقة بالثقافة الأمازيغية، و تنظيم مسابقات رياضية و معرض لمنتوجات الصناعة التقليدية ،  حيث ستشمل أروقة المعرض إلى جانب مختلف أنواع فاكهة التفاح، وللمنتوجات المحلية والصناعة التقليدية .

وسيكون زوار المهرجان على موعد مع ندوات وعروض للفروسية (التبوريدة) وسهرات فنية بألوان متنوعة تحضرها فرق موسيقية وثلة من الفنانين المحليين والوطنيين بالإضافة إلى حفل انتقاء وتتويج ملكة التفاح و نشاط الكرنفال الذي سيقام على طول الشارع الرئيسي للمدينة .

وتجدر الإشارة إلى أن المهرجان الوطني للتفاح ينظم سنويا و تنظمه جمعية مهرجانات إيموزار كندر، بشراكة مع الجماعة الحضرية لإيموزار كندر ،مجلس جهة فاس مكناس و الغرفة الفلاحة لجهة فاس مكناس.

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← ايموزار كندر..جمعية الجانب الأخضر تواكب الصانعات التقليديات ضمن مشروع مؤازرة II ←  أوراش .. دينامية كبيرة وحركة دؤوبة بين الشباب المستفيد بإيموزار كندر  ← جمعية المواهب تستقبل الأطفال بالتزامن مع العطلة الصيفية ← المكتب المحلي ب”ليزاداك” يقاطع استحقاقات نهاية الموسم الجامعي بالمعهد ← مديرية صفرو: لقاء تنسيقي مع الجماعات الترابية لتحضير برامج العمل المزمع إدراجها ضمن عقود البرامج بين الدولة والجهات ← الذكاء التركي استطاع ان يسيطر على الاعلام العمومي المغربي الذي جعله نافدة لترويج لسياحة و اقتصاد وثقافة دولة تركيا ← جماعة ايموزار كندر تُسخر مستخدميها و آلياتها عوض المقاولة الموكولة لها تهيئ المطرح الجماعي ← مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يعد جمهوره بقضاء يوم جمعة حافل وغني بالاكتشافات والروحانيات. ← مديرية صفرو تنظم اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية حول ” تجويد المدرسة المغربية “ ← بعد أن انهال عليهم رئيس المجلس الجماعي بوابل من السب والشتم.. فريق المعارضة بجماعة ايموزار كندر يصدر بيان استنكاري للرأي العام المحلي والوطني
صوت و صورة