البوابة بريس

إيموزار كندر..الاستعداد لتنظيم المهرجان الوطني للتفاح في دورته 18

السبت 11 أغسطس 2018

تستعد مدينة إيموزار كندر ، لاحتضان مهرجانها الوطني للتفاح  في دورته الثامنة عشر، وذلك خلال الفترة الممتدة مابين 15 و19 غشت، ويلعب المهرجان دورا حيويا ومهما في التعريف بمنتوج التفاح الذي تتميز به المنطقة وكذا الموروث الثقافي و السياحي  الذي تزخر بها المدينة.

وكعادتها، عمدت إدارة المهرجان خلال الدورة الحالية تنويع الفقرات، مع التركيز على ماله علاقة بالثقافة الأمازيغية، و تنظيم مسابقات رياضية و معرض لمنتوجات الصناعة التقليدية ،  حيث ستشمل أروقة المعرض إلى جانب مختلف أنواع فاكهة التفاح، وللمنتوجات المحلية والصناعة التقليدية .

وسيكون زوار المهرجان على موعد مع ندوات وعروض للفروسية (التبوريدة) وسهرات فنية بألوان متنوعة تحضرها فرق موسيقية وثلة من الفنانين المحليين والوطنيين بالإضافة إلى حفل انتقاء وتتويج ملكة التفاح و نشاط الكرنفال الذي سيقام على طول الشارع الرئيسي للمدينة .

وتجدر الإشارة إلى أن المهرجان الوطني للتفاح ينظم سنويا و تنظمه جمعية مهرجانات إيموزار كندر، بشراكة مع الجماعة الحضرية لإيموزار كندر ،مجلس جهة فاس مكناس و الغرفة الفلاحة لجهة فاس مكناس.

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← ابتدائية صفرو تستدعي متهمين بعرقلة أشغال أمرت بها السلطات، وأصابع الاتهام بالتحريض تتجه لرئيس المجلس الجماعي ← لجنة عن المفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية تحل بجماعة إيموزار كندر، ورئيس المجلس “آوت أوف سيرڤيس” ← في بيان لها، الأغلبية المُعارضة بجماعة ايموزار كندر تستنكر حملة التشهير التي يشنها رئيس المجلس وإقحام السلطات في صراعه السياسي ← علي اعوين” تكليف أميرة شعبان قائمة بأعمال المتحدثة باسم المكتب الرئاسي لإتحاد الشباب العربي ← اتحاد الشباب العربي يُكرم مدير إدارة فلسطين بالجامعة العربية ← مديرية صفرو : انطلاق فعاليات قافلة التعبئة المجتمعية من أجل دعم التمدرس ← إيموزار كندر.. مطالب لحماية الصحافة ممن ينتحل صفتها بدون سند قانوني ← عامل صفرو يترأس مراسيم تنصيب رجال السلطة الجدد  ← مؤسسة صفروبريس للإعلام والتواصل تصدر بيان بخصوص إقدام الرئيس التونسي على استقبال رئيس “البوليزاريو” ← أطفال مخيم المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب قطاع الماء يساهمون في غرس 140 شجيرة تضامنا مع الغابات التي اجتاحتها الحرائق
صوت و صورة