البوابة بريس

المعرض التجاري بإيموزار كندر.. نقطة جدال بين جمعية التجار و جمعية لإعادة إدماج السجناء

الجمعة 13 يوليو 2018

نظمت جمعية الأمل لإدماج السجناء و مجموعة من تجار مدينة ايموزار كندر و قفتين احتجاجيتين حول اقامة المعرض التجاري الصيفي بالمدينة، جمعية إعادة إدماج السجناء ساندت إقامة معرض تجاري و الأخرى ضده وذلك يوم الخميس 12 يوليوز 2018 امام مقر باشوية ايموزار كندر ،و حمل التجار لافتات تحمل عبارات تندد بإقامة المعرض التجاري بحيث صرح احد التجار ان سبب هذه الوقفة هو اقامة المعرض ما يهدد عجلة الرواج لذى التجار خلال هذه الفترة التي تعرف تضاعف عدد سكان المدينة لأكثر من خمسة اضعاف مما ينعكس ايجابا على الحركة الإقتصادية و تابع في تصريح له مطالب الجهات المسؤولة بتوقيف افتتاح المعرض.

 

مطلب اثار حفيظة مكونات جمعية الأمل لإدماج السجناء و دفعها هي الأخرى لتنظيم وقفة احتجاجية في نفس المكان و الزمان لتأييد و التأكيد على ضرورة اقامة المعرض الذي يسهرون على امنه خلال الفترة المحددة له، بحيث صرح رئيس جمعية الأمل لإدماج السجناء ان اغلاق المعرض يعني الوقوف امام سبيلهم الوحيد للحصول على لقمة العيش لعائلاتهم، هذا و استطاعت جمعية الأمل لإدماج السجناء صياغة عريضة لأزيد من 250 مواطن يؤيدون فيها اقامة المعرض الذي يوفر لهم منتجات بأثمنة مناسبة تتماشى مع قدرتهم الشرائية.
و جدير بالذكر ان السلطات المحلية وفرت الأمن اللازم لكلا الطرفيين المتعارضين لمرور الوقفتين في اجواء تسودها السلمية.

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← ايموزار كندر..جمعية الجانب الأخضر تواكب الصانعات التقليديات ضمن مشروع مؤازرة II ←  أوراش .. دينامية كبيرة وحركة دؤوبة بين الشباب المستفيد بإيموزار كندر  ← جمعية المواهب تستقبل الأطفال بالتزامن مع العطلة الصيفية ← المكتب المحلي ب”ليزاداك” يقاطع استحقاقات نهاية الموسم الجامعي بالمعهد ← مديرية صفرو: لقاء تنسيقي مع الجماعات الترابية لتحضير برامج العمل المزمع إدراجها ضمن عقود البرامج بين الدولة والجهات ← الذكاء التركي استطاع ان يسيطر على الاعلام العمومي المغربي الذي جعله نافدة لترويج لسياحة و اقتصاد وثقافة دولة تركيا ← جماعة ايموزار كندر تُسخر مستخدميها و آلياتها عوض المقاولة الموكولة لها تهيئ المطرح الجماعي ← مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يعد جمهوره بقضاء يوم جمعة حافل وغني بالاكتشافات والروحانيات. ← مديرية صفرو تنظم اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية حول ” تجويد المدرسة المغربية “ ← بعد أن انهال عليهم رئيس المجلس الجماعي بوابل من السب والشتم.. فريق المعارضة بجماعة ايموزار كندر يصدر بيان استنكاري للرأي العام المحلي والوطني
صوت و صورة