البوابة بريس

منظمة شبابية ترفض تملص وزارة الشباب والرياضة من إعلان برنامج دعم المقاولات للشباب

الثلاثاء 12 يونيو 2018

تعبر الشبكة المغربية للتحالف المدني للشباب عن استغرابها الشديد  من الإعلان غير المنطقي وغير المعقول الصادر عن  وزارة الشباب و الرياضة المتعلق بفتح باب الترشيح  للمشاركة  في برنامج  دعم المقاولات للشباب  بشراكة مع الأمانة العامة لمؤتمر وزراء الشباب و الرياضة للدول الناطقة كليا أو جزئيا بالفرنسية CONFEJES  .

وتطالب الشبكة من الوزارة توضحيات دقيقة بخصوص هذا الإعلان الموجه للشباب و المؤرخ بتاريخ 7 يونيو 2018   في أجل أقصاه 11 يونيو 2018 ومصادفته ليومي 9و 10 يونيو نهاية عطلة الأسبوع.

وتطرح الشبكة العديد من علامات الاستفهام هل بالإمكان للشباب الراغب في المشاركة بمقدوره جمع مجموعة من الوثائق المطلوبة في هذا الزمن القياسي منها  عقد الازدياد، طلب دعم المشروع غير المرفق ضمن المراسلة، إعداد التقويمات المالية ، شهادة الاستفادة من تكوين المقاولات؟ .

وتبرز الشبكة التناقض  المضمن بالمراسلة  حول الجهة التي ستتولى استقبال المشاريع هل المديرية الطفولة للشباب والشؤون النسوية أو الكتابة العامة للوزارة المذيلة ضمن الملحوظة .

و توضح الشبكة هل  باستطاعة المديرين الجهويين و الإقليمين لوزارة الشباب و الرياضة  بمختلف ولايات وعمالات و أقاليم المملكة التفاعل مع هذه المراسلة قصد تعميمها على الشباب في هذا الظرف الزمني الخارق.

و ترفض الشبكة  تملص وزارة الشباب و الرياضة بإخلاء مسؤوليتها من برنامج دعم المقاولات للشباب  خاصة و أن هذا البرنامج له من التراكم في إطار  شراكة مع الأمانة العامة لوزراء الشباب و الرياضة لدول الناطقة بالفرنسية و التي تعتبر وزارة الشباب و الرياضة المغربية عضوا فيها و المفروض أن تعمم المعلومة في وقتها المناسب..

ولا تقبل  الشبكة تبرير الوزارة  كونها  توصلت بمراسلة متأخرة من المنظمة المعنية في الوقت الذي كان الأجدر أن تطالب بتمديد الآجال قصد توفير الشروط الموضوعية لتمكين الشباب من إعداد ترشيحاتهم   وفق مدة زمنية معقولة ، و الأكيد أن المنظمة المعنية في إطار شراكتها مع الأمانة العامة  لمؤتمر وزراء الشباب و الرياضة  سوف تتفهم الأمر .

و تفتح الشبكة المغربية للتحالف المدني للشباب قوسا تحتاج منه توضيحا مباشرا من الوزارة ومن الوزير حول هذا البرنامج الذي منحت فيه وزارات الشباب  و الرياضة لدول عديدة أجال معقولة وتوضحيات كافية عن البرنامج لشبابها  ويمكن الرجوع لتأكد من ذلك بمواقعها الرسمية .

وتطالب الشبكة باحترام ذكاء الشباب المغربي والعمل على  تعديل الإعلان  بمنح مدة معقولة عوض هذه المهزلة  حتى لا تزيد  من درجة الإحباط و اليأس في صفوف الشباب لأن مثل هذه الإعلانات تؤثر على مستوى الثقة في جديتها و حول حكامتها.

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← ايموزار كندر..جمعية الجانب الأخضر تواكب الصانعات التقليديات ضمن مشروع مؤازرة II ←  أوراش .. دينامية كبيرة وحركة دؤوبة بين الشباب المستفيد بإيموزار كندر  ← جمعية المواهب تستقبل الأطفال بالتزامن مع العطلة الصيفية ← المكتب المحلي ب”ليزاداك” يقاطع استحقاقات نهاية الموسم الجامعي بالمعهد ← مديرية صفرو: لقاء تنسيقي مع الجماعات الترابية لتحضير برامج العمل المزمع إدراجها ضمن عقود البرامج بين الدولة والجهات ← الذكاء التركي استطاع ان يسيطر على الاعلام العمومي المغربي الذي جعله نافدة لترويج لسياحة و اقتصاد وثقافة دولة تركيا ← جماعة ايموزار كندر تُسخر مستخدميها و آلياتها عوض المقاولة الموكولة لها تهيئ المطرح الجماعي ← مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يعد جمهوره بقضاء يوم جمعة حافل وغني بالاكتشافات والروحانيات. ← مديرية صفرو تنظم اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية حول ” تجويد المدرسة المغربية “ ← بعد أن انهال عليهم رئيس المجلس الجماعي بوابل من السب والشتم.. فريق المعارضة بجماعة ايموزار كندر يصدر بيان استنكاري للرأي العام المحلي والوطني
صوت و صورة