البوابة بريس

احتدام السباق الانتخابي لنيل عضوية المجلس الإقليمي لصفرو

الجمعة 11 مايو 2018

يحتدم السباق الانتخابي بين الاحزاب والفعاليات السياسية بإقليم صفرو مع اقتراب موعد الإنتخابات الجزئية للمجلس الإقليمي المزمع إجراؤها يوم 29 ماي 2018.

فبعد صدور قرار حل المجلس الإقليمي لصفرو الذي كان يترأسه امحمد ازلماط عن حزب الحركة الشعبية على إثر “البلوكاج” الذي عرفه المجلس منذ إنتخابه،دعت وزارة الداخلية منتخبي الجماعات الترابية بالإقليم إلى انتخابات جزئية يوم 29 ماي 2018 لانتخاب مجلس إقليمي جديد .

ويراهن سكان الإقليم على هذه الانتخابات من أجل تجاوز الركود و الجمود الذي تعرفه مجموعة من المشاريع التنموية بالإقليم نتيجة تجادبات وصراعات داخل المجلس بين معسكر المعارضة بقيادة حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية و الأغلبية التي أصبحت أقلية داخل المجلس و التي يقودها امحمد ازلماط عن حزب الحركة الشعبية .

مع اقتراب موعد الاقتراع، يشهد الإقليم ارتفاع نشاط  اللقاءات والتكتلات الانتخابية بمطاعم ومقاهي الإقليم في محاولة لاستمالة أصوات الناخبين تتيح للأحزاب المتصدرة تشكيل مجلس بأغلبية مريحة .

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← ابتدائية صفرو تستدعي متهمين بعرقلة أشغال أمرت بها السلطات، وأصابع الاتهام بالتحريض تتجه لرئيس المجلس الجماعي ← لجنة عن المفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية تحل بجماعة إيموزار كندر، ورئيس المجلس “آوت أوف سيرڤيس” ← في بيان لها، الأغلبية المُعارضة بجماعة ايموزار كندر تستنكر حملة التشهير التي يشنها رئيس المجلس وإقحام السلطات في صراعه السياسي ← علي اعوين” تكليف أميرة شعبان قائمة بأعمال المتحدثة باسم المكتب الرئاسي لإتحاد الشباب العربي ← اتحاد الشباب العربي يُكرم مدير إدارة فلسطين بالجامعة العربية ← مديرية صفرو : انطلاق فعاليات قافلة التعبئة المجتمعية من أجل دعم التمدرس ← إيموزار كندر.. مطالب لحماية الصحافة ممن ينتحل صفتها بدون سند قانوني ← عامل صفرو يترأس مراسيم تنصيب رجال السلطة الجدد  ← مؤسسة صفروبريس للإعلام والتواصل تصدر بيان بخصوص إقدام الرئيس التونسي على استقبال رئيس “البوليزاريو” ← أطفال مخيم المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب قطاع الماء يساهمون في غرس 140 شجيرة تضامنا مع الغابات التي اجتاحتها الحرائق
صوت و صورة