البوابة بريس

احتدام السباق الانتخابي لنيل عضوية المجلس الإقليمي لصفرو

الجمعة 11 مايو 2018

يحتدم السباق الانتخابي بين الاحزاب والفعاليات السياسية بإقليم صفرو مع اقتراب موعد الإنتخابات الجزئية للمجلس الإقليمي المزمع إجراؤها يوم 29 ماي 2018.

فبعد صدور قرار حل المجلس الإقليمي لصفرو الذي كان يترأسه امحمد ازلماط عن حزب الحركة الشعبية على إثر “البلوكاج” الذي عرفه المجلس منذ إنتخابه،دعت وزارة الداخلية منتخبي الجماعات الترابية بالإقليم إلى انتخابات جزئية يوم 29 ماي 2018 لانتخاب مجلس إقليمي جديد .

ويراهن سكان الإقليم على هذه الانتخابات من أجل تجاوز الركود و الجمود الذي تعرفه مجموعة من المشاريع التنموية بالإقليم نتيجة تجادبات وصراعات داخل المجلس بين معسكر المعارضة بقيادة حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية و الأغلبية التي أصبحت أقلية داخل المجلس و التي يقودها امحمد ازلماط عن حزب الحركة الشعبية .

مع اقتراب موعد الاقتراع، يشهد الإقليم ارتفاع نشاط  اللقاءات والتكتلات الانتخابية بمطاعم ومقاهي الإقليم في محاولة لاستمالة أصوات الناخبين تتيح للأحزاب المتصدرة تشكيل مجلس بأغلبية مريحة .

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← ايموزار كندر..جمعية الجانب الأخضر تواكب الصانعات التقليديات ضمن مشروع مؤازرة II ←  أوراش .. دينامية كبيرة وحركة دؤوبة بين الشباب المستفيد بإيموزار كندر  ← جمعية المواهب تستقبل الأطفال بالتزامن مع العطلة الصيفية ← المكتب المحلي ب”ليزاداك” يقاطع استحقاقات نهاية الموسم الجامعي بالمعهد ← مديرية صفرو: لقاء تنسيقي مع الجماعات الترابية لتحضير برامج العمل المزمع إدراجها ضمن عقود البرامج بين الدولة والجهات ← الذكاء التركي استطاع ان يسيطر على الاعلام العمومي المغربي الذي جعله نافدة لترويج لسياحة و اقتصاد وثقافة دولة تركيا ← جماعة ايموزار كندر تُسخر مستخدميها و آلياتها عوض المقاولة الموكولة لها تهيئ المطرح الجماعي ← مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يعد جمهوره بقضاء يوم جمعة حافل وغني بالاكتشافات والروحانيات. ← مديرية صفرو تنظم اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية حول ” تجويد المدرسة المغربية “ ← بعد أن انهال عليهم رئيس المجلس الجماعي بوابل من السب والشتم.. فريق المعارضة بجماعة ايموزار كندر يصدر بيان استنكاري للرأي العام المحلي والوطني
صوت و صورة