البوابة بريس

إيموزار كندر : مدينة الخمور و المخدرات و الاقصاء و التهميش

الخميس 04 يناير 2018

عد الاحتجاجات و الصرخات التي خرج بها سكان إيموزار كندر في وقت سابق على إثر الترخيص لمحلات بيع الخمورالممنوحة بناء على تقارير واهية ترتكز بالأساس على كون أن المدينة منطقة سياحة و قبلة مفضلة للسياح الأجانب خصوصا ، و هو ما يغيب تماما عن المدينة التي فقدت صيت جمالها نتيجة تدني مستوى التسيير المحلي و فقدت أيضا كل ما من شأنه أن يحفز سياح الداخل و الخارج على زيارتها أمام ازدهار جارتها إفران ، و بعد ما كان سكان تجزئة الأرزو حي علاويشو خاصة و سكان إيموزار عامة ، الذين قدمو شكايات في الأمر ، يأملون أن يتدخل المسؤولون لإغلاق متجر بيع الخمور الذي فتح أبوابه قبل سنين تفاجؤو بمنح رخصة جديدة لمتجر جديد بحلة جديدة في إقامة سكنية جديدة بمدينة تفتقر إلى فضاءات رياضية و مركبات سوسيوثقافية تساهم في تنمية الرأسمال البشري و إنقاد فلذات أكباد أسر أقل ما يمكن أن يقال عنها ‘ أسر لي فيها يكفيها ’ .
جاءت مكافأة الجمعيات التي احتجت ضد هذا الامر برد فعل أولي و هو قطع تياري الماء و الكهرباء عن مقر فضاء جمعيات إيموزار كندر ليتم قمع المحتجين معنويا من جهة و نسف العمل الجمعوي من جهة ثانية بعد الوقفات الاحتجاجية التي تبنت تنظيمها مجموعة من الفعاليات الجمعوية و النقابية و السياسية المحلية كخطوة تصعيدية أولى بعد إصدارهذه الهيئات لبيانين بخصوص هذا الأمر ، استنكرو من خلالها سياسة الاذان الصماء التي ينهجها المسؤولون و الاستهانة بشكاياتهم السابقة في الملف.
و بعد هذا الحراك و العراك و عدم اتخاد أي رد فعل إلى يومنا هذا و استمرار نفث السموم وسط فلذات أكباد الأسر الإيموزارية ، نتساءل عن أي دور للمجلس الجماعي للمدينة في هذا الترخيص ؟
حيث اننا بمحاولتنا للبحث عن إجابة شافية لهذا السؤال توصلنا حسب مصادر مطلعة من أعضاء المجلس الساهر على تسيير شؤون المدينة أن المجلس منح رخصة لبيع المواد الغدائة ليتفاجئ المجلس الموقر أن المحل تحول من محل لمواد غدائية إلى محل لبيع النبيد بكل أنواعه و أصنافه !!!! .
فهل لا يملك هذا المجلس المنتخب دستوريا من القوة ما يجعله قادرا على سحب تلك الرخصة !!!!؟ أم أن مبادئ الحزب – التقدمية الاشتراكية – المتربع على رئاسة جماعة المدينة لا تسمح له بالقيام بذلك ؟ باعتبار غياب ممثليه عن الوقفة و عن توقيع البيان علما أن ممثلين عن أحزاب أخرى من أغلبية و معارضة بالمجلس حضروا و نذذوا و شاركوا و صرخوا .

مشاركة 0تغريدة 0مشاركة 0مشاركة 0

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← لجنة عن المفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية تحل بجماعة إيموزار كندر، ورئيس المجلس “آوت أوف سيرڤيس” ← في بيان لها، الأغلبية المُعارضة بجماعة ايموزار كندر تستنكر حملة التشهير التي يشنها رئيس المجلس وإقحام السلطات في صراعه السياسي ← علي اعوين” تكليف أميرة شعبان قائمة بأعمال المتحدثة باسم المكتب الرئاسي لإتحاد الشباب العربي ← اتحاد الشباب العربي يُكرم مدير إدارة فلسطين بالجامعة العربية ← مديرية صفرو : انطلاق فعاليات قافلة التعبئة المجتمعية من أجل دعم التمدرس ← إيموزار كندر.. مطالب لحماية الصحافة ممن ينتحل صفتها بدون سند قانوني ← عامل صفرو يترأس مراسيم تنصيب رجال السلطة الجدد  ← مؤسسة صفروبريس للإعلام والتواصل تصدر بيان بخصوص إقدام الرئيس التونسي على استقبال رئيس “البوليزاريو” ← أطفال مخيم المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب قطاع الماء يساهمون في غرس 140 شجيرة تضامنا مع الغابات التي اجتاحتها الحرائق ← بعد غياب بسبب الجائحة.. جمعية صوت الشباب تنظم “مهرجان ثمازيرت”بإيموزار كندر
صوت و صورة