البوابة بريس

فرقة للإنشاد و المديح بالساحة الفنية بإيموزار كندر

الخميس 04 يناير 2018

شهدت الساحة الفنية بإيموزار كندر منذ ما يناهز السنتين ميلاد “فرقة الوصال للإنشاد و المديح “،وذلك بمبادرة شبابية سعى من خلالها ثلة من أبناء المدينة إلى الاحتفاء بهذا النمط من الأداء الفني، وتشجيع الشباب على التفاعل معه لاكتشاف الأصوات الواعدة،وتسليط الضوء على ما يزخر به تراثنا المغربي من عطاء مميز في مجال الإنشاد و المديح.
شاركت الفرقة خلال شهر رمضان المنصرم في تظاهرتين محليتين: الأولى تحت إشراف المجلس العلمي لإقليم صفرو ،و الثانية من تأطير فرع حركة التوحيد و الإصلاح بالمدينة،ولقيت عروضها استحسان الحضور.
تحرص الفرقة في اختيار أعمالها على التوفيق بين الكلمة الهادفة و النغم الشجي،كما تطمح إلى إغناء تجربتها الإنشادية بمبادرات رامية إلى صقل المواهب الفتية لتغذية الساحة بأجيال متعاقبة من المنشدين .

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← ايموزار كندر..جمعية الجانب الأخضر تواكب الصانعات التقليديات ضمن مشروع مؤازرة II ←  أوراش .. دينامية كبيرة وحركة دؤوبة بين الشباب المستفيد بإيموزار كندر  ← جمعية المواهب تستقبل الأطفال بالتزامن مع العطلة الصيفية ← المكتب المحلي ب”ليزاداك” يقاطع استحقاقات نهاية الموسم الجامعي بالمعهد ← مديرية صفرو: لقاء تنسيقي مع الجماعات الترابية لتحضير برامج العمل المزمع إدراجها ضمن عقود البرامج بين الدولة والجهات ← الذكاء التركي استطاع ان يسيطر على الاعلام العمومي المغربي الذي جعله نافدة لترويج لسياحة و اقتصاد وثقافة دولة تركيا ← جماعة ايموزار كندر تُسخر مستخدميها و آلياتها عوض المقاولة الموكولة لها تهيئ المطرح الجماعي ← مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يعد جمهوره بقضاء يوم جمعة حافل وغني بالاكتشافات والروحانيات. ← مديرية صفرو تنظم اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية حول ” تجويد المدرسة المغربية “ ← بعد أن انهال عليهم رئيس المجلس الجماعي بوابل من السب والشتم.. فريق المعارضة بجماعة ايموزار كندر يصدر بيان استنكاري للرأي العام المحلي والوطني
صوت و صورة