البوابة بريس

ايموزار كندر تفقد منصبها في البرلمان

الخميس 04 يناير 2018

رغم أن عدد ساكنة إيموزار كندر كبير، مقارنة مع عدد من المدن والمراكز المحيطة بمدينة صفرو والمنتمية إلى نفس الإقليم..فإن المدينة عجزت عن ضمان تمثيليتها داخل برلمان ما بعد 2016..

حيث أن تقدم تلاثة مرشحين دفعة واحدة، ساهم في تقسيم وتشتيت الأصوات.. قبل فسح المجال لمناطق أخرى لتضمن تمثيليتها. كعين الشگاگ التي اكتسحها مرشح الحركة الشعبية.

تفقد إذن قبيلة آيت سغروشن ممثلها في البرلمان..في انتظار تأكيد ترتيب الفائزين التلاثة:

– السكوري عن الحركة الشعبية.
– الشطيبي عن الإتحاد الإشتراكي
– بوغلم عن الأصالة والمعاصرة.

وفيما عبر عدد من السكان عبر الفايسبوك عن سخطهم على التشتيت المتعمد للأصوات، اعتبر آخرون أن البرلماني السابق لم يستطع إضافة الشيء الكثير للمدينة.. وهو ما يعني أن ايموزار لن تخسر بغياب ممثلها أكثر مما خسرته بوجوده.

المصدر: صفروسوريز

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← لجنة عن المفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية تحل بجماعة إيموزار كندر، ورئيس المجلس “آوت أوف سيرڤيس” ← في بيان لها، الأغلبية المُعارضة بجماعة ايموزار كندر تستنكر حملة التشهير التي يشنها رئيس المجلس وإقحام السلطات في صراعه السياسي ← علي اعوين” تكليف أميرة شعبان قائمة بأعمال المتحدثة باسم المكتب الرئاسي لإتحاد الشباب العربي ← اتحاد الشباب العربي يُكرم مدير إدارة فلسطين بالجامعة العربية ← مديرية صفرو : انطلاق فعاليات قافلة التعبئة المجتمعية من أجل دعم التمدرس ← إيموزار كندر.. مطالب لحماية الصحافة ممن ينتحل صفتها بدون سند قانوني ← عامل صفرو يترأس مراسيم تنصيب رجال السلطة الجدد  ← مؤسسة صفروبريس للإعلام والتواصل تصدر بيان بخصوص إقدام الرئيس التونسي على استقبال رئيس “البوليزاريو” ← أطفال مخيم المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب قطاع الماء يساهمون في غرس 140 شجيرة تضامنا مع الغابات التي اجتاحتها الحرائق ← بعد غياب بسبب الجائحة.. جمعية صوت الشباب تنظم “مهرجان ثمازيرت”بإيموزار كندر
صوت و صورة