البوابة بريس

ايموزار كندر تفقد منصبها في البرلمان

الخميس 04 يناير 2018

رغم أن عدد ساكنة إيموزار كندر كبير، مقارنة مع عدد من المدن والمراكز المحيطة بمدينة صفرو والمنتمية إلى نفس الإقليم..فإن المدينة عجزت عن ضمان تمثيليتها داخل برلمان ما بعد 2016..

حيث أن تقدم تلاثة مرشحين دفعة واحدة، ساهم في تقسيم وتشتيت الأصوات.. قبل فسح المجال لمناطق أخرى لتضمن تمثيليتها. كعين الشگاگ التي اكتسحها مرشح الحركة الشعبية.

تفقد إذن قبيلة آيت سغروشن ممثلها في البرلمان..في انتظار تأكيد ترتيب الفائزين التلاثة:

– السكوري عن الحركة الشعبية.
– الشطيبي عن الإتحاد الإشتراكي
– بوغلم عن الأصالة والمعاصرة.

وفيما عبر عدد من السكان عبر الفايسبوك عن سخطهم على التشتيت المتعمد للأصوات، اعتبر آخرون أن البرلماني السابق لم يستطع إضافة الشيء الكثير للمدينة.. وهو ما يعني أن ايموزار لن تخسر بغياب ممثلها أكثر مما خسرته بوجوده.

المصدر: صفروسوريز

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة البوابة بريس لتصلك آخر الأخبار يوميا
أضف تعليقك
مستجدات
← ايموزار كندر..جمعية الجانب الأخضر تواكب الصانعات التقليديات ضمن مشروع مؤازرة II ←  أوراش .. دينامية كبيرة وحركة دؤوبة بين الشباب المستفيد بإيموزار كندر  ← جمعية المواهب تستقبل الأطفال بالتزامن مع العطلة الصيفية ← المكتب المحلي ب”ليزاداك” يقاطع استحقاقات نهاية الموسم الجامعي بالمعهد ← مديرية صفرو: لقاء تنسيقي مع الجماعات الترابية لتحضير برامج العمل المزمع إدراجها ضمن عقود البرامج بين الدولة والجهات ← الذكاء التركي استطاع ان يسيطر على الاعلام العمومي المغربي الذي جعله نافدة لترويج لسياحة و اقتصاد وثقافة دولة تركيا ← جماعة ايموزار كندر تُسخر مستخدميها و آلياتها عوض المقاولة الموكولة لها تهيئ المطرح الجماعي ← مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة يعد جمهوره بقضاء يوم جمعة حافل وغني بالاكتشافات والروحانيات. ← مديرية صفرو تنظم اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية حول ” تجويد المدرسة المغربية “ ← بعد أن انهال عليهم رئيس المجلس الجماعي بوابل من السب والشتم.. فريق المعارضة بجماعة ايموزار كندر يصدر بيان استنكاري للرأي العام المحلي والوطني
صوت و صورة